آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الدورة 11 للمعرض الجهوي للكتاب بتكريم فعاليات ثقافية بمكناس (صور)

اختتام فعاليات الدورة 11 للمعرض الجهوي للكتاب بتكريم فعاليات ثقافية بمكناس (صور)

نظم مساء أمس الاثنين، حفل اختتام فعاليات الدورة 11 للمعرض الجهوي للنشر والكتاب، الذي احتضنته مدينة فاس طيلة الفترة الممتدة من 21 إلى 26 دجنبر الجاري.

 

وتميز حفل اختتام المعرض، بحضور وفد رسمي، ترأسه السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، إلى جانب ممثل وزير الشباب والثقافة والاتصال، وعدد من رؤساء المصالح والأقسام التابعة لهذه الوزارة على صعيد الجهة وعمالة مكناس.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس الجهة، على مكانة القطاع الثقافي في مخطط التنمية الجهوية، مستعرضا أهم المشاريع التي برمجتها الجهة في هذا الإطار بشراكة مع الوزارة الوصية، سيما مشاريع عقد البرنامج، والتي رصد لها غلاف مالي يزيد عن 200 مليون درهم، مؤكدا أن دعم المعرض الجهوي للنشر والكتاب ما هو إلى بداية لاحتضان وتشجيع كافة التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بأقاليم الجهة التسعة.

 

المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والإتصال، أكد بدوره في كلمة له بالمناسبة، أن المعرض عرف نجاحا باهرا بفضل دعم مجلس جهة فاس مكناس.

 

هذا وعرف حفل اختتام فعاليات الدورة 11 للمعرض الجهوي للنشر والكتاب، تكريم بعض الفعاليات الثقافية في الجهة، ويتعلق الأمر بالدكتور عبد الرحمان بن زيدان، والكاتبة ربيعة ريحان وكل من الأساتذة الميلودي شغموم ومحمد بنعيسى وسعيد بنكراد.

 

الحفل قامت بتنشيطه الإعلامية لطيفة بنحليمة، كما تخللته فقرات فنية أحياها الفنان سعيد المفتاحي، تفاعل معها بحرارة الجمهور الحاضر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-27 17:37:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك